Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Relations internationales
Relations internationales
  • Commentaires sur les relations internationales par l' historien Docteur d' Etat ES Lettres et Sciences Humaines à la Sorbonne (diplôme obtenu en 1989) Al Zaidi Hassan né 1942, franco-irakien.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
16 juillet 2016

رد على رسالة زميلة عراقية

الاستاذ الدكتورالمؤرخ حسن  كرمش الزيدي المحترم
اسفة لتاخري بالرد. انا اعتبركل الايام اعياد كما تقولevery day is a good day
لكن ماحدث للكرادة وهي كرادتي منذ الطفولةوكرادة اجدادي.جعلني في حالة من الاسى ولكنني تمالكت نفسي واخذت انشط في حملات الاحتجاج والتضامن مع العراق ولقاءات وندوات في. البي بي سي باللغة الانكليزية. ارجو ان تكون ايامك مليئة بالمسرات والاعياد.

امل
Sent from Huawei MediaPad

 عزيزتي الزميلة الدكتورة امل المترمه..تحية عراقية وعربية وانسانية وبعد..لا استغرب قولك ( تعنيك الاعياد الروحية للمسلمين)على الرغم من انها مثل كل الاعياد الروحية الصينية والهندية واليهودية والمسيحية وبدرجة اقل الاعياد الوطنية (السياسية) التي تحتفل بها الامم .غيرانني ومما تعلمته من تراثاتي السامية العريقه التي اشارلمعظمها الدكتورالمهندس والاثاري احمد سوسة بعدة كتب منها مفصل تاريخ العرب واليهود طبع دارالوراق بيروت عام 2015وما اطلعت عليه من الوثيقة البريطانية الكبرى لعام 1215 وابنتها الثانية لعام 1679والدستورالامريكي لعام 1784والاعلان الفرنسي لحقوق الانسان والمواطن لعام 1789وغيرها من القوانين التي تسمى وضعية التي تؤكد على العلمانية غيرالكافرة بل (احترام الاخر) والاعياد الوطنية منها 4 تموز الامريكي والجزائري و14 تموزالفرنسي والعراقي لبعض الوقت الذي الغى 7 تشرين اول لعام 1932 حيث صارالعراق عضوا بعصبة الامم والان نحن بلا يوم عيد وطني .من هنااهنؤك بعيد المسلمين وسيؤهنؤك بعيد المسسيحين واهنئ من اتواصل معهم من معتنقي الاديان الاخرى الذين اتواصل معهم..
 
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité