Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Relations internationales
Relations internationales
  • Commentaires sur les relations internationales par l' historien Docteur d' Etat ES Lettres et Sciences Humaines à la Sorbonne (diplôme obtenu en 1989) Al Zaidi Hassan né 1942, franco-irakien.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
10 juin 2020

في 2020.6.14..ولدنا الاوسط بلال حسن الزيدي الثلاثي اللغات يستقبل عامه الحادي والثلاثين

 في 2020.6.14..ولدنا الاوسط بلال حسن الزيدي الثلاثي اللغات يستقبل بتفاؤل عامه الحادي والثلاثين 

 

 ولدنا العزيز بلال.. تحية ابوية صلدقة ودائمة وبعد.. كما تعلمت وتعودت ان تعلم بان كل انماط وانواع الاعياد الروحية والوطنية والسياسية والاجتماعية تبدئا باعياد الميلاد باعتباران (ولادة كل كائن حي)تعني الحياة والخصوبة والفرح ونقيضها المحزن هوالموت.

 كما تعلم وتعودت ان تعلم  بان ظروف كل كائن حي تختلف عن الاخرحتى في نفس المكان والزمان لان المولود الذي اكتسب (صفاة طبيعية لا ارادية اي خارجة عن ارادته منها.. كمال اونقص في الخلقة ولون البشرة والحجم والجنس)فانه يخضع ويتاثررغما عنه الى (عوامل بيئة ووسط اجتماعي خارجة ايضاعن ارادته)منها الكوارث الطبيعية من فيضانات وجفاف اضافة الى كوارث بشرية منها الصراعات والنزاعات والحروب..ولم يبق له منذ نعومة اظفاره اي قبيل بلوغه سن الرشد الطبيعي/ الفسيولوجي والقانوني الاداري الا(فرصا محدودة ليثبت قدراته وجهوده الفردية) فيها للعيش لاثبات (نجاحه اوفشله النسبيي ضمن معاييرالتحصيل الدراسي والعمل والانتاج الفكري والتزاوج والانجاب)لادامةهذا العالم الذي هومنذ الازل يقوم على قيم ومبادئ وقواعد التنافس والتصارع والحب والكره والغيرة والحسد والى التعاضد والتضامن والتضحية والحب لان الانسان اكثرالحيوانات قدرة على التكيف مع واقعه ومجتمعه..لذلك فان ولادتك في بغداد كانت في ظروف اجتماعية واقتصادية وسياسية (اكثرسوئة) من ظروف ولادة (وسن)شقيقتك الكبرىطبيبة الاسنان التي سبقتك ب 20عاما و8 اشهرو 23 يوما فيما جائت بعدك 380 يوما اختك (لانا)  المخرجة السينمائية.

 ولدي العزيز.. كما تلاحظ بان كل منكم ولد في ظروف اجتماعية متباينة وشق طريقه في الحياة العلمية والعملية بما يتناسب مع ظروفه الشخصية وجهده واجتهاده ومحيطة ووسطه الذي تحرك فيه خارج البيت حيث الشارع والحي والمنطقة والمدينة ودارالحضانة والروضة والابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعة لان الوالدين تقل ادوارهما ونفوذهما مع كل يوم اضافي من عمروليدهما.

منذ عام 2000عدنا للعيش الى فرنسة ولم ننس وطننا الام.(العراق) والتحقت في المدرسة واكملت جميع مستوياتها وصرت تجيد 3 لغات وهن العربية والفرنسية والانكليزية اللواتي لهن مع المندرانية الصينية والاسبانية والروسية حظوررسمي دائم في الجمعية العامة للامم المتحدة ومؤسسات المتخصصة. ان كان لي هدفا خاصا فانا ادعو لك ولاختيك ولكل الناس لمزيد من الصحة والتقدم العلمي والعملي والاجتماعي

  ان كان من حقي وليس من واجبي ان اوصيك..فلا اوصيك الا باستمرارك بممارسة قيم الصدق والنزاهة والاخلاص للعمل والمجتمع 

 والدكم حسن كرمش الزيدي د.المؤرخ والدبلوماسي السابق

  2020.6.14           

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité