Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Relations internationales
Relations internationales
  • Commentaires sur les relations internationales par l' historien Docteur d' Etat ES Lettres et Sciences Humaines à la Sorbonne (diplôme obtenu en 1989) Al Zaidi Hassan né 1942, franco-irakien.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
29 septembre 2015

الدعاء في الكعبة على النصارى والمسيحيين

 

  بارك ألله بـك وبأمثالـك وأمثال إمامكم ألمبـَجَّل وأشـكرك علـى أســلوبك ألمـُهـذّب جـداً ؛ فقط إعلمْ يا فطحـلْ أنّ ألمسيحية دين ألمحبة وألسلام وألغفران وألسيّد ألمسيح إبن ألله أوصانا بمحبة أعدائنا وألغفران لمن أخطأ إلينا ومباركة لاعنينا أمثال هذا إمام مكة وإخجلْ يا مُتأسـلم ولا تتجاسر بحقدك ألدفين على ألمسيحيّة وتتهمها بالقتل إذ تنعت ألأسلحة بالمسـيحيّة و(باسلحة مسيحية ) كما تقول في رسالتك لذا فإننّي أفكّر جدّيًا أن  ألجأ إلى ألطُرُق ألقانونيّة لئلا تتطاول ثانية على ألآخرين وعلى ألأديان .
سامحكم ألرب وعليكـم شطب عنوانـي من أجندتكم نهائياً

Le Mardi 29 septembre 2015 13h51, Georges HADAYA <georges.hadaya@gmail.com> a écrit :
عزيزي الاستاذ جورج المحترم تحية اخوية صادقة وبعد ..
اذا كنت تطب من الرب ان يسامحني فلماذا لا تسامحني انت ؟..واذا كان الدين المسيحي وحده متخصص بالمحبة والاسلام متخصص بالاجرام فماذا تقول عن الديانات البوذية والهندوسية واليهودية ؟..وعليك ان تعلم بان المسيحية هي ليست ملكا لكانها جزء من ثرات بشري شئانها شئان كل الاديان والفلسفات وهي بالنسبة لي كما هو حال اليهودية والاخناتونية والابراهيمية والمعمدانية اجزاء من ثرات امتي العربية التي عمرها اطول من عشرة الاف سنة  فلا اخجل من الاعتزاز بها لانها جزء من ترثات امتي ولا افهم معنى الحقد الذي تتحدث عنه لانني احترم كما كتبت كل الاديان وليس دينا واحدا معينا..واذا كنت تفكر جديا ان تلجئا للطرق القانونية ضدي لكي لا اتطاول ثانية على الاخرين والاديان ووضعت نفسك كمحامي عنها فكان حري بك ولا يزال ان تلجئا للقضاء ضد الجهات التي تضايق على مصلي كنيسة المهد منذ عام 1967وحتى الان
عزيزي جورج ..صدق كم يحزنني ان اسمع مثل هذا الكلام الفقير والمتخلف والرجعي من رجل كنت ولا زلت اتمنى ان يكون انسانا عربيا قبل ان يكون مسيحيا او مسلما او يهويدا او بوذيا او هندوسيا ويدافع عما نعيشه من احتلالات باسلحة مسيحية ومن قبل حكومات  مسيحية تدعم وتساند حكامنا  المسلمين الطغاة وتقاتل مخلصيهم ..
الم يكن عبد الناصر عربيا ومخلصا ؟
... الرئيس عبدالناصر والأقباط عام‮ ‬1961
عبد الناصر وقادة الاقباط عام 1961
الم يكن عبد الكريم قاسم عربيا علمانيا ؟ اليس بشار بنظر الكثيرين من مسحيي سورية علمانيا  ؟  من يقاتله ؟ اليس السعوديون  والفرنسيون والامريكان فيما يناصرهيوتين وخامنئي ؟ الم يكن صدام الدكتاتور متسامحا مع كل الاديان وضد معارضيه السياسيين ؟ من الذي جاء بالمالكي وعصاباته؟ اليس بوش الابن الذي (صلى ويصلي  للرب  ) اكثر من مرة اثناء غزوتيه واحتلاله لكل من افغانستان والعراق  ؟  
 ومن الذي يساند ويدعم ويحمي حكام مكة  وقطر ؟ هل انا ام الادارات البريطانية ثم الامريكية ومعهما الادارات الاسرئيلية ؟ ومن الذي يدعم الانظمة الدكتاتوريةبافريقية الغربية والوسطى والشمالية ؟ اليس الادارات الفرنسية اليمنية واليساريةعلى السواء ؟
 ومن قتل .الف بوسني وهرزكي وكوفوفي مسلم واغتصب مائة الف امرئة مسلمة ؟ الم يكن الصربيون الاورذودوكس ؟
 ومن قتل ستة ملايين يهوديا اوربيا وليس بينهم شرقي واحد من اي بلد عربي او مسلم اليس الادارات الالمانية والفرنسية والايطالية ؟
لذلك .لابئاس ان تشتكي علي لادافع عن نفسي كما دافع عالم  الفلك البيزي غاليلو ولوثرالالماني الذي قدم خمسة وتسعين نقدا ضد البابوية وليس ضد المسيحية اليسوعية .. وانا يمكنني كعربي ان اضيف انتقادات اخرى لا تقل عن ادانتي الدائمة لكل ما يجري بمغارات مكة والنجف والقدس وقم والازهر..
المخلص حسن الزيدي..29 ايلول 2015
ملاظة / تطلب مني حذف اسمك من قائمةمن اتواصل معهم ؟ هل هكذا تحاوروتناقش وتجادل افلاطون مع اصحابه او السيد المسيح مع حوارييه ؟.. كم يحزنني ويؤسفني ويؤرقني حقا عندما اسمع مثل هذا المنطق من رجل كنت ولا زلت اعتبره انسانا متحضرا موضوعيا وليس ملا بائس لكنيسة لا يختلف عن ملامسجد اوحسينية...
 
AL ZAIDI HASSAN - DOCTEUR ES LETTRES EN HISTOIRE CONTEMPORAINE / SORBONNE PARIS 1 - 1989
PRESIDENT DE L'ASSOCIATION DES IRAKIENS ET DE LEURS AMIS DE FRANCE
BLOG: http://alzaidi.canalblog.com/ 
MY FIRST BOOK 2014  CLICK HERE

MY SECOND BOOK 2014 CLICK HERE

Télé/Viber 0033+7 83 70 27 69





 
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité