Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Relations internationales
Relations internationales
  • Commentaires sur les relations internationales par l' historien Docteur d' Etat ES Lettres et Sciences Humaines à la Sorbonne (diplôme obtenu en 1989) Al Zaidi Hassan né 1942, franco-irakien.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
9 novembre 2010

Le Mot et l, Epeeالكلمة والسيف

Zaidi Ziad <almortaqa_ziad@yahoo.com>

عزيزي ابا عبد الرحمن المحتم: حقا انها احدى الحكم والنصتئح الهامة في تقدم المجتمعات ولكن اين نجد المحتكم والمنتصحاذا كنان الشعوب المتخلفة والعرب والمسلمون في مقدمتهم لا زالت تتقاتل بئاسلحة بدائية ومتخلفة في البيت وبين الئاخوات والئاخوة والعمام والخوال والبطون والئافخاذ والعشيرة والقبيل ومع الئاديان والمذاهب والطوائف ومع الدول المجاوة والئافليم البعيدة ؟
ان هذه الحكمة والنصحية تحتاج لحكماء ومنتصحين وهذه هي من بين  مهمة العقلاء والنصحاء  والعلماء والمؤمين والمخلصين والسياسيين الصادقين واخالك وبدون اطراء ولا مجاملة تحاول على الدوام ان تكون من بين احد اواكثر من هؤلاء وادعوك  من باب الثقة بقدراتك لئان من بين واحد او اكثر من هؤلاء الناس الطلائعيين الذين يتصدرون لللم والباطل والئاعوج لكي نتقرب اكثر ممن يطلق عليهم امم متمدنة اي انهم عرفوا ويريدون ان يعرفوا الموزيد كيف يمكنهم ان يعيشون في مدينة / دولة تحدث عنها الكثيرونفي التاريخ القديم وفي حضارات سومر وبابل واشور ومصر وفارس والصين والهند واليونان الذين كان منهم    افلاطون  بين 428و 348قم و تلميذه الوفي  المسلم محمد بن طوقان الفارابي بين 950/872والتونسي ابن خلدون بين 1406/1332والحلبي عبد الرحمن الكواكي بين 1902/1849 وغيرهم ممن مات فدئا مدافعا عن العمل والعلم و  الحرية والعدالة والمساواة ... انها مهمة كل امرئ اي رجل اوامرئة لينهظ بمن حوله وبمن حوله حتى سابع ممن حوله افرادا وجمعات ودول. وبوركت سلفا            

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité