وجهة نظر..(من وجهة نظرقوميه بصفتي قومي عربي اشتراكي ودمقراطي وعلماني ووحدوي) فأنا من حيث المبدأ ادعو لوحده أواتحاد فيدرالي لامركزي للدول العربيه الأعضاء في الجامعه العربيه على نمط الاتحاد الأوربي الذي تشكل عام ١٩٥٧بين ستة دول اوربيه٣جمهوريه هي فرنسه وايطاليه والمانيه الغربيه و٣ ملكيه هي هولنده وبلجيكه ولوكسمبورغ وكان في بداية الامر اتحادا ذو طبيعة تجاريه واقتصاديه.

ثم توسع تدريجيا فصار حتى عام ٢٠١٦ يظم ثمانيه وعشرين دوله وصار ليس فقط أتحادا تجاريا بل تعددت اغراضه فصارت له عملة موحده (اليورو) .كماصار تنقل البضائع والأشخاص فيما بينهم يتم بين دولهم وكأنها مقاطعات وليس دولا اي بدون فيزه.كما صار للاتحاد برلمانا مقره ستراسبوغ الفرنسيه على الحدود والايطاليه يمثلهم كلهم بمعدل نائب عن كل مليون مواطن اي كان هناك ٤٥٠ نائبا أكثرهم عددا الألمان(٨٢) كما صار لهم مسؤولا للشؤون الخارجيه واخر للماليه وللعسكريه
غير أن قراراتهم غير ملزمه بل استشاريه. كما اللغات الرسميه المعتمدة في البرلمان الأوربي هي ٢٣ لغة إلى ٢٨ دوله قبل أن تخرج عام ٢٠١٦ بريطانية لأنها اعتبرت انفتاح حدودها مع دول السوق يضرها فيما يتعلق بالأيدي العامله حيث صار يقدم لها عمال وكوادر من دول السوق وخاصة من بولونيه وبلغاريه واليونان ايطاليه وغيرها بخبرات وكفائات اقل وباجور أقل على حساب الانكليز الذين كثرت عندهم البطاله.. ..

عندما الاحظ ويلاحظ غيري من العرب بأن ٢٧دوله اوربيه مختلفة اللغات تشكل وحدة اقتصاديه وماليه وسياسيه وعسكريه وبرلمانية وحرية تنقل الأشخاص الا يحق لي ولكل مواطن ومواطنة عربي وعربيه أن يتسائل ووتتسائل الا ينبغي أن يتوفر للعرب الذين تجمع العربيه بين /٨٠ منهم والإسلام يشمل/٩٥ منهم أن يكون لهم سوقا عربيا ودينارا عربيا وتنقلا حرا بين عواصم ومدن دول العرب الافرو اسيويه للتعارف والتعارف فيما بينهم وهم أهل البلاد وحق من الغرباء في ثرواتها؟
لم نتوجه بهذا السؤال؟اين القاده المخلصين؟

صدقت المرئه العربيه التي انشدت(راحت الرجال الحامظه السماقي.وظلت الرجال البعصى تنساقي)