Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Relations internationales
Relations internationales
  • Commentaires sur les relations internationales par l' historien Docteur d' Etat ES Lettres et Sciences Humaines à la Sorbonne (diplôme obtenu en 1989) Al Zaidi Hassan né 1942, franco-irakien.
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
1 juillet 2015

عن اعياد الميلاد


عن اعياد الميلاد

عزيزاتي / اعزائي مجموعة دررالعراق .تحية اخوية صادقة وامل ان تكن/ تكونون جميعا بصحة وبعد..

1- اشكرلكن/ لكم التفاتتكن/ التفاتتكم لتهنئتي (بعيد ميلادي المفترض).. فئانا كما تعلمن/ تعلمون وكما كتبت بمذكراتي الموضحة تحت ايملي بئاسم My First Bookحاتي اشرت فيه  بئان ميلادي يتراوح بين 1940و1943 لانني ولدت بقرية زاغنية الصغيرة التابعة لناحية خرنابات في حينها وتقع على نهر ديالى بمحافظة ديالي 45كم شرق بغداد حيث تخمن والدتي بئانني ولدت  /( بدكة رشيد علي ) ولم تقل حركة اوانتفاظة اوثورة .

2- انني شخصيالا اميل لاعياد الميلاد الا للعظام من الناس ومنهم الانبياء والعلماء والمبدعين والشجعان الذين (يدافعون )عن اوطانهم وشعوبهم .وانا لست منهم ..غيرانني اعتبر نفسي من بين الوطنيين والعلمانيين والمناضلين الصادقين والنزيهيين واؤمن بالتشاور / الدمقراطية والتعايش والمشاركة والتسامح والتعاطف مع كل الناس بفض النظر عن قومياتهم واديانهم ومذاهبهم وافكارهم السياسية والادبية والفنية .وهم كثيرن جدا نسائا ورجالا على الرغم مما مررنا ونمربه من محن نصنعها بئايدينا وليست اقدارا سماوية.وان الاستعمار هو مكروب يصيب الاجسام المريضة والعقول غيرالمفكرة.

3- يسعدني ويشرفني ان اجد من يشاركنني ببعض ما اكتب من مواضيع سياسية واقتصادية واجتماعية وتاريخية وثقافية ليس فقط عن العراق ولا عن العرب والمسلمين بل قضايا عالمية نحن ( العرب بكل ادياننا ومع القوميات الاخرى ونحن المسلمين ومعنا كل الاديان التي تسمى سماوية وتلك التي لا تسمى سماوية نشكل طرفا فيها بشكل مباشراوغيرمباشر .

4- ونحن بشهر رمضان المسلمين الذي يشبه ( رمضانات اخرى لكل اديان العالم باسماء مختلفة واهداف مشتركة ) توجد  غصة حزن دائمة بقلبي ومشاعري وهي تشبه غصة الملايين من امثالي تجعلني اردد على الدوام بيتا من ابيات شاعر العراق والعرب المتنبي

 عيد بئاية حال عدت يا عيد؟..بما مضى ؟ام لامر فيه تجديد؟
 ولذلك لا اقول لكن / لكم كل عام وانتن/ انتم بخير بل اقول نئامل من انفسنا ان نكون افضل.

ملاحظة/ الكثيرون يلاحظون بئانني لا اذكركثيرا اسم  (الله الخلق الذي له 99 اسما عند المسلمين )وله اسماء اخرى باديان اخرى   وعلى الرغم من انني  اعلم بان ذكر اسم  باسمه والدعائ له  شيئ جميلواحد مظاهر الايمان  .ولكنني لا اريد ان اشارك 10/9من المليار والنصف من المسلمين الذين يرددون اسمه نفاقا وكبا ودجلا واجراما وخيانة غدرا ..

قبلاتي الصادقة للجميع / حسن
 
AL ZAIDI HASSAN - DOCTEUR ES LETTRES EN HISTOIRE CONTEMPORAINE / SORBONNE PARIS 1 - 1989
PRESIDENT DE L'ASSOCIATION DES IRAKIENS ET DE LEURS AMIS DE FRANCE
BLOG: http://alzaidi.canalblog.com/ 
MY FIRST BOOK 2014  CLICK HERE

MY SECOND BOOK 2014 CLICK HERE





Le Mardi 30 juin 2015 23h10, درر العراق <webmaster@dorar-aliraq.net> a écrit :

مرحباً
الدكتور المؤرخ حسن الزيدي,

نحن في درر العراق وبالنيابة عن جميع أعضاء المنتدى نود أن نهنئك بعيد ميلادك السعيد في هذا اليوم فكل يوم وأنت بألف خير وصحة وسلامة وسعادة أبدية ودمت سالما

رابط درر العراق
https://www.dorar-aliraq.net/forum.php

ملفك الشخصي:
https://www.dorar-aliraq.net/member.php?u=30135

إسم عضويتك في درر العراق:
الدكتور المؤرخ حسن الزيدي

كلمة مرورك:
مخزونة لدينا إذا كنت نسيتها تستطيع إستعادتها بسهولة عبر هذا الرابط:
https://www.dorar-aliraq.net/login.php?do=lostpw

المنتدى بوجودكم أجمل

Samer
-------------
هذه الرسالة إرسلت إلى alzaidi.hassan@yahoo.fr
أنت تستلم هذه الرسالة لأنك قد سجلت في درر العراق، لتحديد خيارات التنبيه بالبريد الالكتروني اضغط على هذا الرابط:
http://www.dorar-aliraq.net/misc.php?do=email_unsubscribe&email=alzaidi.hassan%40yahoo.fr&secret=67aa512209a1b3f15d38369c090c60c0


 
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité